+500 اسئله عامه ثقافية ومفيدة لاختبار معلوماتك و مستوى ذكائك

مرحبا بك عزيزي القارئ، من خلال هذا المقال سنقدم لك اسئله عامه في مختلف المجالات التي قد تهمك بشكل عام ، و وجودك هنا دليل على حبك للثقافة والمعرفة.

فهنا يمكنك أن تجد اسئله عامه  مع إجابات لها يمكن الاستعانة بها لتعزيز الجانب الثقافي والمعرفي.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من محبي المسابقات المتنوعة سواء كانت مسابقات إسلامية أو تاريخية أو ثقافية …فإليك أكثر من 500 اسئله عامه يمكنك من خلالها اختبار معلوماتك،  وذلك عن طريق تنظيم المسابقات الثقافية التي تعتمد بالدرجة الأولى على طرح أسئلة عامة في مختلف المجالات – وهذا للترفيه ولزيادة الوعي والمعرفة.

اسئله عامه

اسئله عامه ثقافية و متنوعة

لزيادة معرفتك وثقافتك الشخصية ، إليك أهم 50 اسئله عامه متنوعة في مجالات مختلفة:

1. أطول جسر بحري معروف في العالم ما إسمه؟

  • الجواب: هو جسر هايوان كوينغداو ، إذ يصل طوله إلى 42.5 كم.

2. ما هو الشعار الفريد للولايات المتحدة الأمريكية؟

  • الجواب: النسر الأصلع.

3. من هو مكتشف أمريكا ؟

  • الجواب: كولومبوس.

4. ماهو الاسم القديم للصين؟

  • الجواب: كاثي.

5. في اي مدينة في العالم توجد ساعة بيج بين الشهيرة؟

  • الجواب:  توجد في مدينة لندن. (بريطانيا)

6. كم عدد أسنان القط ؟

  • الجواب: أربعين سن.

7. ماهو إسم الحيوان المفترس الذي إذا أصابه الجوع أكل صغاره؟

  • الجواب: النمر.

8. ما هي الكائنات البحرية التي صنفها العلماء بصفة الذكاء؟

  • الجواب: الدولفين.

9. كم قلب للاخطبوط ؟

  • الجواب: له ثلاثة قلوب.

10. ما هي اللغة التي يتواصل بها النحل؟

  • الجواب: الرقص في الهواء.

11. من هي الكائنات الحية الأطول عمراً؟

  • الجواب: السلحفاة. (قد يزيد عمر السلاحف عن 100 عام)

12. إلى ماذا يشير مصطلح الذهب الأسود؟

  • الجواب: البترول.

13. ما هو المكون الأساسي للزجاج ؟

  • الجواب: الرمل .

14. الغاز المعروف باستعماله في إطفاء الحرائق ما هو؟

  • الجواب: غاز ثاني أكسيد الكربون.

15. ما معنى كلمة فلسفة؟

  • الجواب: الفلسفة هي كلمة لاتينية مشتقة من (فيلاسوفيا): معناها الحرفي هو حب الحكمة.

16. في أي دولة عربية يقع جامع الزيتونة؟

  • الجواب: تونس.

17. ماهي الدولة العربية الأصغر من حيث المساحة؟

  • الجواب: دولة البحرين.

18. ماهي الدولة العربية الأكبر من حيث المساحة؟

  • الجواب: دولة السودان.

19. أين صنعت أول كسوة للكعبة؟

  • الجواب: في مصر.

20. ما هو علم السيتولوجيا ؟

  • الجواب: علم دراسة الخلايا

21. ماهو علم الأنثروبولوجي؟

  • الجواب: علم دراسة الأعراق البشرية

22. ماهو علم الميتورولوجيا ؟

  • الجواب: علم  الأرصاد الجوية.

23. ما هو علم الجيولوجيا ؟

  • الجواب: علم الارض.

24. ما هو علم السوسيولوجيا ؟

  • الجواب: علم الإجتماع

25. من هو جندب بن جنادة ؟

  • الجواب: هو صحابي من السابقين إلى الإسلام.

26. في القرآن الكريم توجد سورة مدنية طويلة في عدد آياتها فما هي؟

  • الجواب: سورة البقرة.

27. في القرآن الكريم توجد سورة مكية قصيرة في عدد آياتها فما هي؟

  • الجواب: الكوثر والعصر.

28. من هم أكثر الناس عداء للمسلمين عبر التاريخ؟

  • الجواب: اليهود.

29. ما هي الغدد التي تقوم بتطهير وتنقية الدم في جسم الإنسان؟

  • الجواب: الغدد اللمفاوية.

30. تقريبا كم عدد خلايا الدم الحمراء التي يمكن لجسم الإنسان أن ينتجها في اليوم؟

  • الجواب: 200 مليون خلية.

31. عدد السجدات في القرآن الكريم؟

  • الجواب: 15 سجده.

32. يوجد في الجسم عضو يستهلك تقريبا 40٪ من أكسجين الدم فما هو؟

  • الجواب: المخ.

33. من أين ينبع نهر النيل الشهير؟

  • الجواب: أوغندا جنوب أفريقيا.

34. ماهو أقدم كتاب ديني عالمي؟

  • الجواب: كتاب (ريك ود) – كتاب الهندوس.

35. في أي دولة وفي أي عام تم افتتاح أول متحف في العالم؟

  • الجواب: في القاهرة سنة 1901.

36. ماهو إسم أقدم مكتبة في العالم العربي الاسلامي؟

  • الجواب: دار الحكمة الموجودة في بغداد.

37. ما هي الديانة الأكثر انتشارًا وشيوعًا في الهند؟

  • الجواب: الهندوسية.

38. ما هي المدينة الأوروبية الملقبة بمدينة الضباب؟

  • الجواب: لندن.

39. ما هي لغة الارجنتين الرسمية؟

  • الجواب: اللغة الإسبانية.

40. كم يبلغ طول سور الصين العظيم؟

  • الجواب: 2400 كم.

41. من هو أول شخص لقب *بقاضي القضاة* في الإسلام؟

  • الجواب: أبو يوسف القاضي.

42. من هو أكبر محيط في العالم؟

  • الجواب: المحيط الهادي.

43. من هو أول شخص فاز بجائزة نوبل في الفيزياء؟

  • الجواب: مُنحت أول جائزة نوبل في الفيزياء للألماني فيلهلم كونراد رونتغن عام 1901 م .

45. من هو أول شخص حصل على جائزة نوبل في الطب؟

  • الجواب: مُنحت أول جائزة نوبل في الطب للألماني إميل فون بهرنغ عام 1901 م .

46. من هو أول شخص فاز بجائزة نوبل في الأدب؟

  • الجواب: مُنحت أول جائزة نوبل في الأدب للفرنسي رينه سولي برودوم عام 1901م.

47. من هو أول شخص فاز بجائزة نوبل في علم الكيمياء؟

  • الجواب: مُنحت أول جائزة نوبل في الكيمياء للهولندي ياكوبوس هنري كوس عام 1902م.

48. ما هو اسم اكبر مقبرة في العالم وكم من الوقت استغرق بناؤها؟

  • الجواب: تاج محل (في الهند) – واستغرق بناؤها تقريبا 22 عام.

49. في أي عام تم حفر أول بئر نفط في العالم؟

  • الجواب: عام 1959م.

50. من حيث المساحة ما هي أكبر دولة في العالم؟ و كم تبلغ مساحة هذه الدولة؟

  • الجواب: روسيا – وتبلغ مساحتها أكثر من 17 مليون كيلومتر مربع.

اسئله عامه في الجغرافيا

تعد الاسئلة العامة الثقافية في مجال الجغرافيا من بين الأسئلة التي يمكن أن تختبر ذكاء الاشخاص بشكل جيد.

في مايلي إليك 24 اسئله عامه في مجال الجغرافيا:

1. ما هي أسخن قارة على وجه الأرض؟

  • الجواب: أفريقيا.

2. ما هو أطول نهر في العالم؟

  • الجواب: نهر النيل في مصر

3. ما هو أبرد بحر على وجه الأرض؟

  • الجواب: البحر الأبيض

4. هو أقدم بركان نشط على وجه الأرض؟

  • الجواب: جبل إتنا في إيطاليا

5. ما هو أسرع نهر متدفق في العالم؟

  • الجواب: نهر الأمازون

6. ماهي الدولة الإفريقية الأكثر كثافة من حيث السكان؟

  • الجواب: نيجيريا

7. كوالالمبور هي عاصمة أي دولة آسيوية؟

  • الجواب: ماليزيا

8. ماهو إسم الجبل الذي يفصل بين أوروبا وأفريقيا؟

  • الجواب: جبل طارق

9. أي من القارات التالية (أمريكا الجنوبية, أوروبا, أفريقيا) يقطعها خط الاستواء؟

  • الجواب: أمريكا الجنوبية

10. ماهو البلد الذي يقع على حدود بحر قزوين والخليج العربي وخليج عمان؟

  • الجواب: ايران

11. ما اسم أصغر قارة في العالم؟

  • الجواب: أستراليا

12. ما هو اكبر خليج مائي في العالم؟

  • الجواب: خليج البنغال.

13. أين يقع تمثال الحرية الشهير؟

  • الجواب: في نيويورك.

14. ماهو البلد الإفريقي الذي يمر به خط الاستواء؟

  • الجواب: الصومال.

15. هناك بحر يفصل بين دولتي اليونان وتركيا فما هو؟

  • الجواب: بحر إيجة.

16. ما هو اسم ثاني أطول نهر في القارة الأوروبية؟

  • الجواب: نهر الدانوب.

17. يطلق إسم البلقان على مجموعة من الدول ماهي؟

  • الجواب: اسم يطلق على الدول التالية: البوسنة، واليونان، والهرسك، ورومانيا وبلغاريا.

18. ما هو أصغر بلد من حيث المساحة في العالم؟

  • الجواب: الفاتيكان

19. ما اسم أكبر هضبة في العالم وأين تقع؟

  • الجواب: هضبة التبت وهي تقع في جنوب غرب الصين.

20. ماهي الدولة العربية الأصغر من حيث المساحة؟

  • الجواب: ​​البحرين.

21. من هما أكبر دولتين عربيتين من حيث المساحة؟

  • الجواب: السودان ومن بعدها الجزائر.

22. ما هو اسم اعلى شلال في العالم؟

  • الجواب: شلال انجل.

23. ما هي الدول الثلاث التي عاصمتهم نفس اسم الدولة؟

  • الجواب: الجزائر, و تونس و جيبوتي.

24. ما هو الاسم القديم الذي أطلق على اسطنبول؟

  • الجواب: بيزنطة.

أسئلة ثقافية ممتعة – إذا تجاوزت كل المراحل فأنت شخص خارق الذكاء !!

https://www.youtube.com/watch?v=mJMbM0ZuAt0&ab_channel=BeSmart_%D9%83%D9%86%D8%B0%D9%83%D9%8A

اسئله عامه في التاريخ

إن اكتساب ثقافة عامة في فهم التاريخ وأحداثه أمر مهم ، حيث سيساعدك ذلك بشكل عام على توظيف الماضي والحاضر والاستفادة منه في بناء مستقبل مزدهر.

في مايلي إليك 14 اسئله عامه في مجال التاريخ:

1. ماهي اول دولة اعترفت بالكيان الصهيوني؟

  • الجواب: الولايات المتحدة الأميركية.

2. في أي سنة تم إلغاء الخلافة الإسلامية؟

  • الجواب: في عام 1924م.

3. أين يوجد أقدم متحف في العالم؟

  • الجواب: في الاسكندرية مصر.

4. في أي دولة تأسست أول جامعة في العالم وما اسمها؟

  • الجواب: جامعة القرويين في المغرب.

5. كم سنة قاوم عمر المختار الملقب بـ “أسد الصحراء” الاحتلال الإيطالي؟

  • الجواب: ما يقرب 36 عاماً

6. في أي سنة كان عام الفيل؟

  • الجواب: 570م.

7. في أي سنة تمكَّن الجيش الإسلاميّ من فتح القدس؟

  • الجواب: 636م.

8. كم سنة احتلت فرنسا الجزائر؟

  • الجواب: حوالي 132 عاماً.

9. ما هو الصحابي الذي جمع كتاب الله تعالى في مصحف واحد؟

  • الجواب: زيد بن ثابت رحمه الله

10. ما اسم القائد العسكري الذي رفض القتال ورفع السيف على علي بن أبي طالب ، وفي أية معركة؟

  • الجواب: موسى بن نصير (في معركة صفين).

11. من هو سليمان القانوني؟

  • الجواب: هو سلطان عثماني يعرف باسم سليمان الأول.

12. ما هو البلد الذي لا يزال يعرف حتى الآن  باسم بلاد فارس؟

  • الجواب: إيران.

13. ما اسم الوباء القاتل الذي قضى على 1٪ من سكان العالم عام 1918؟

  • الجواب: الإنفلونزا الإسبانية.

14. في أي سنة كانت الحرب العالمية الأولى؟

  • الجواب: في 28 يوليو عام 1914م.

اسئله عامه في العلوم

قد نحتاج في بعض الأحيان إلى تحديث ومراجعة معلوماتنا العامة في العلوم والبحث عن أسئلة عامة في العديد من التخصصات العلمية، وذلك لتوسيع آفاقنا الثقافية بشكل عام.

في مايلي إليك 16 أسئلة عامة في مجال العلوم:

1. بأي وحدة قياس تقاس بها شدة الصوت؟

  • الجواب: الديسبل.

 2. أين يحدث هضم الكربوهيدرات؟

  • الجواب: في الفم.

3. ما هو الفيتامين المسؤول عن تحسين وتقوية بصر الإنسان؟

  • الجواب : فيتامين أ.

4. ما هو السبب الرئيسي وراء إصابة الشخص بداء السكري؟

  • الجواب : توقف غدة البنكرياس عن إفراز هرمون الأنسولين في الدم.

5. في جسم الإنسان ، أين يتم هضم البروتين؟

  • الجواب : في المعدة والأمعاء الدقيقة.

6. ماهي اقوى انواع الحجارة؟

  • الجواب : الالماس.

7. من هو مُكتشف الدورة الدموية؟

  • الجواب : ويليام هارفي.

8. ما هو العنصر الكيميائي المنتشر في جسم الإنسان والذي لا يستطيع العيش بدونه؟

  • الجواب :  الأكسجين.

9. ماهو الكوكب الذي سمي بالكوكب الأحمر؟

  • الجواب : المريخ.

10. في جسم الإنسان عضو واحد لا يصله الدم فما هو؟

  • الجواب : قرنية العين.

11. يوجد في جسم الإنسان عضو وحيد يستهلك كمية كبيرة من الأكسجين والطاقة ، فما هو ؟؟

  • الجواب :  المخ.

12. ما هو الاسم العربي الذي تعرف به الإنزيمات؟

  • الجواب : الخمائر.

13. ما هي أقدم أنواع العلوم التي عرفها الإنسان؟

  • الجواب : علم الفلك.

14. كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية؟

  • الجواب : 8 كواكب.

15. ما هي المادة التي تتكون عند المزج بين النحاس والقصدير؟

  • الجواب :  مادة البرونز.

16. ماهو المعدن الذي يتميز بخفته؟

  • الجواب : الليثيوم.

اسئله عامه للاطفال

من واجب أولياء الأمور أن يغرسوا في أطفالهم حق التفكير، لأن هذا سيساعدهم بشكل كبير على رفع معدل ذكائهم و معرفتهم بمختلف الأشياء التي تحيط بهم.

في مايلي إليك 18 أسئلة عامة ثقافية و مسلية للأطفال:

1. ما هي أطول رحلة في تاريخ البشرية؟

  • الجواب : الإسراء و المعراج.

2. كم كلية موجودة داخل جسم الانسان ؟

  • الجواب : اثنين.

3. ما هي أعظم سورة في كتاب الله الكريم؟

  • الجواب : سورة الفاتحة.

4. شيء ليس له عيون ولكن يمكنه رؤية كل شيء فما هو؟

  • الجواب : المرآة.

5. شخص لا يستطيع القراءة ولا الكتابة،  فماذا يطلق عليه؟

  • الجواب : أمّي.

6. أيهما أقوى بصر البومة أم بصر الإنسان؟

  • الجواب : بصر البومة أقوى ب 100 مرة تقريبًا.

7. من هو أول اخترع المصباح الكهربائي؟

  • الجواب : المخترع الأمريكي توماس الفا اديسون.

8. شيء معين له القدرة على اختراق الزجاج دون كسره فما هو؟

  • الجواب : الضوء.

9. أي نوع من الطيور تحدث إليه نبي الله سيدنا سليمان عليه السلام؟

  • الجواب : طائر الهدهد.

10. حيوان لا يشرب الماء؟

  • الجواب : الكنغر البري.

11. ما هي الحيوانات الأكثر حدَّة في سمعها؟

  • الجواب : الحمير والذئاب.

12. ما هو الحيوان الثديي الذي يظل مرتديا حذاءه عندما ينام ؟

  • الجواب :  الحصان.

13. من هو نبي الله الكريم الذي ينسب إليه الصبر؟

  • الجواب :  نبي الله أيوب عليه السلام.

14. شيء له عين واحدة ولكنه لا يرى بها،  فما هو؟

  • الجواب :  الإبرة

15. الحجر الأسود ما لونه؟

  • الجواب : أبيض

16. أول جبل وضع على الأرض ما اسمه؟

  • الجواب : جبل أبي قبيس (يقع في مكة المكرمة).

17. حيوان اسمه يبدأ بحرف الباء، فمن يكون؟

  • الجواب : بقرة.

18. طائر معروف بأنه يلد ولا يبيض، فمن هو؟

  • الجواب : الوطواط

اسئله عامه في السياسة

نعلم جميعًا مدى أهمية المجال السياسي ، وامتلاك ثقافة عامة في هذا المجال أمر مهم جدًا حقًا ، لذلك إليك أهم 9 اسئله عامه متعلقة بهذا المجال لزيادة ثقافتك الشخصية.

1. ما هو الاسم الكامل الذي تعرف به منظمة اليونسكو ؟

  • الجواب : منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم و الثقافة.

2. في أي سنة تأسست جامعة الدول العربية ؟

  • الجواب :  في عام 1945 م.

3. ما هي أول دولة أوروبية أقرت قانونا يطرد اليهود منها ، وفي أي سنة؟

  • الجواب : بريطانيا ، صدر هذا القانون عام 1290م.

4. في أي دولة من الدول الأوروبية يقع مركز حلف الشمال الأطلنطي ؟

  • الجواب : في دولة بلجيكا.

5. في أي سنة تأسس حلف شمال الأطلنطي؟ و كم يبلغ عدد الدول التي انضمت؟

  • الجواب : الحلف يضم 16 دولة، وقد تأسس في عام 1949 م.

6. ما اسم الطبقة الاجتماعية التي تشير إلى فئة أصحاب الأعمال والتجار؟

  • الجواب : الطبقة البورجوازية.

7. في أي عام احتل الجيش البريطاني دولة فلسطين؟

  • الجواب : عام 1917 م.

8. في أي سنة قامت منظمة الأمم المتحدة بإقرار مبدأ حقوق الإنسان ؟

  • الجواب : عام 1948م.

9. ما هي الدول التي لا تخرج أسلحتها إلا في العروض العسكرية؟

  • الجواب : الدولُ العربيّة .

اسئله عامه في الدين

لزيادة الوعي الديني سنقدم لك عزيزي القارئ من خلال السطور التالية مجموعة من أهم اسئلة دينية عامة التي يجب على كل مسلم أن يدركها، حيث للأسف يوجد كثير من الناس يفتقرون إلى المعرفة الدينية  بالرغم من كونهم مسلمين ؛ و خاصة فيما يتعلق بالأنبياء والمرسلين و معجزات القرآن الكريم وسوره و غير ذلك.

في مايلي إليك 28 اسئله عامه في المجال الديني:

1. ما هي الصلاة المعروفة بسجود و ركوع المصلي أربع مرات؟

  • الإجابة: صلاة الكسوف والخسوف.

2. مسجد استشهد فيه الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه فما هو؟

  • الإجابة: مسجد الكوفة.

3. من هو الصحابي الذي مات واهتز عرش الرحمن لموته؟

  • الاجابة:  سعد بن معاذ رضي الله عنه.

4. من هو الشخص الذي سماه نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم فرعون أمته؟

  • الإجابة: أبو جهل.

5. في القرآن الكريم توجد سورة ذكرت فيها البسملة مرتين فما هي؟

  • الإجابة: سورة النمل.

6. ماذا كان لقب رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل البعثة النبوية؟

  • الإجابة: الصادق الأمين.

7. ما هي ناقة الله؟

  • الإجابة:  ناقة نبيّ الله صالح عليه السلام.

8. من هو نبي الله عزوجل الذي صام لأول مرة؟

  • الإجابة: نبيّ الله نوح عليه السلام.

9. من هو نبيّ الله الأول الذي تحدّث باللغة العربيّة؟

  • الإجابة: نبيّ الله إسماعيل عليه السلام.

10. ما هو اسم الصحابي الكريم الذي قرر تدوين كتاب الله تعالى؟

  • الإجابة: عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

11. ماهي السورة الموجودة في كتاب الله تعالى التي افتتحت بالتسبيح وختمت به؟

  • الإجابة: سورة الحشر.

12.  ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻔﻊ ﻟﻤﻦ ﻗﺮﺍﻫﺎ يوم القيامة؟

  • الإجابة: سورة الملك.

13. توجد سورة في كتاب الله تعالى حثّ نبي الله تعالى النساء على تعلمها فما هي؟

  • الإجابة: سورة النور.

14. ما هو اسم خازن النار؟

  • الإجابة: مالك.

15. من هي السيدة العربية الملقبة بجدة العرب؟

  • الإجابة:  السيدة هاجر.

16. ما اسم العام الذي ولد فيه نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم؟

  • الإجابة: عام الفيل.

17. ما اسم والدة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم؟

  • الإجابة: آمنة بنت وهب.

18. من هي المسلمة التي اعتبرت أول شهيدة في الإسلام؟

  • الإجابة:  سمية بنت خياط رضي الله عنها.

19. ما هو لقب الحضر الذي رافقه نبي الله موسى عليه السلام؟

  • الإجابة: هو العبد الصالح (أحد ملوك الفرس) الذي رافقه نبي الله موسى عليه السلام وتعلم منه.

20. ما هي السورة ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ التي يجب على كل مسلم ومسلمة أن يقرأها في كل ركعة في الصلاة؟

  • الإجابة: الفاتحة.

28. من هم سكان المدينة المنورة الذين آمنوا بدعوة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم؟

  • الإجابة: الأوس والخزرج.

اسئله عامه في التغذية والصحة

في الآونة الأخيرة ، ظهرت العديد من المشاكل الصحية بسبب سوء التغذية.

ونتيجة لذلك ، قد تكون هذه المشكلة الصحية مرتبطة بنقص الثقافة الغذائية و الصحية بين الناس.

في مايلي إليك 14 اسئله عامه في مجال التغذية والصحة:

1. ما هو الفيتامين الذي يعمل مع الكالسيوم لبناء عظام قوية؟

  • الإجابة: فيتامين د.

2. ما هي العناصر الغذائية التي تعتبر مصدرًا ممتازًا للبروتين؟

  • الإجابة: البيض, فول الصويا, التونة المعلبة, بذور عباد الشمس, الفاصوليا السوداء, السردين, العدس.

3. أي من المعادن التالية (حديد, المغنيسيوم, الزنك, كوبالت)هو أحد مكونات فيتامين ب 12؟

  • الإجابة: كوبالت.

4. ما هو الفيتامين الضروري لتخثر الدم؟

  • الإجابة: فيتامين ك.

5. أي من المعادن التالية (الكالسيوم, كوبالت, اليود, صوديوم ) ضروري لنقل النبضات العصبية في الألياف العصبية لجسم الإنسان؟

  • الإجابة: صوديوم.

6. أي مما يلي (السكرين, الأسبارتام, السكروز) ليس مُحليًا صناعيًا؟

  • الإجابة: السكروز.

7. أي مما يلي (فيتامين د, فيتامين سي, فيتامين ك, فيتامين أ) يعتبر فيتامين قابل للذوبان في الماء ، وبالتالي يجب تناوله يوميًا؟ الإجابة: فيتامين سي.

8. البقوليات مصدر جيد لـ ؟

  • الإجابة: البروتينات.

9. بالنسبة للمرأة التي لا تبذل الكثير من الجهد ، كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها في اليوم؟

  • الإجابة: تناول ما لا يزيد عن 1600 سُعرة حراريَّة في اليوم.

10. كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يستهلكها الأطفال والمراهقون كل يوم؟

الإجابة:

  • بالنسبة للأطفال الصغار: تقريبا ما بين 1000 – 1800 سُعرة حراريَّة.
  • بالنسبة للمراهقين: تقريبا ما بين 1200 – 3200 سُعرة حراريَّة.

11. بالنسبة للرجل، كم يبلغ عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها كل يوم؟

  • الإجابة: هي 2500 سُعرة حراريَّة في اليوم.

12. عندما يتعلق الأمر بتناول الملح ، ما هي الكمية المثالية التي يجب على المرء أن يستهلكها يوميا؟

  • الإجابة: تقريبا أقل من 2300 مليغرام من الصوديوم يوميًا.

13. ما هي نسبة السكر التي يجب أن يتناولها الشخص يوميا؟

الإجابة:

  • بالنسبة للرجال: تقريبا 37.5 جرام أي 9 ملاعق من السكر.
  • بالنسبة للنساء: تقريبا 25.5 جرام أي 6 ملاعق من السكر.

14. كيف يعالج نقص الحديد في الجسم بالغذاء؟

الإجابة:

  • مصادر نباتية: (دقيق الشوفان, الفاصوليا, الخبز الأسود, زبدة الفول السوداني).
  • الخضار والفاكهة: (الهندباء الخضراء, الفلفل الأحمر والفلفل الأصفر, الكرنب الأخضر, البروكلي, الحمضيات).
  • مصادر الحيوانية: (المحار, الديك الرومي, الساق من لحم الضأن, البيض, لحم البقر, كبد البقر).

إقرأ أيضا: اسماء فيس بوك قائمة تضم +2500 اسماء فيسبوك بنات أولاد مزخرفة

اسئله عامه في الرياضة

إذا كنت ترغب في زيادة معرفتك بالمجال الرياضي ، فنحن على يقين من أن الأسئلة التالية ستنال اهتمامك كثيرًا.

في السطور التالية ، حاولنا أن نجمع لك أكثر من 15 اسئله عامه متعلقة بمجال الرياضة:

1. في أي عام سجل مارادونا هدفا بيده؟

  • الإجابة: 1986

2. في كرة الطائرة الشاطئية ، كم عدد اللاعبين الموجودين على جانبي الشبكة؟

  • الإجابة:  لاعبان.

3. أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم؟

  • الإجابة: أقيم في الأوروغواي في سنة 1930.

4. من هي الدولة الأولى التي فازت بكأس العالم لكرة القدم؟

  • الإجابة: الأوروغواي.

5. من هي الدولة الحاصلة على بطولة كأس العالم لكرة القدم عدة مرات؟

  • الإجابة: البرازيل.

6. ما هي الأندية الإسبانية الأكثر شهرة في كرة القدم؟

  • الإجابة: ريال مدريد وبرشلونة.

7. ماذا تعني كلمة الفيفا؟

  • الإجابة: الهيئة الدولية الحاكمة لاتحادات كرة القدم.

8. ماهي الدولة العربية التي شاركت في كأس العالم؟

  • الإجابة: الجزائر.

9. من يكون جيمس نايسميث؟

  • الإجابة:  صاحب فكرة رياضة كرة السلة.

10. من هو أطول لاعب كرة سلة مشهور في العالم؟

  • الإجابة:  مانوتي بول – 234 سنتيمتراً

11. كم يبلغ وزن كرة التنس؟

  • الإجابة: 56.7 غرام و 58.5 غرام.

12. كم عدد اللاعبين في كرة الطائرة؟

  • الإجابة: 12 لاعباً – (6 رسميين و 6 أحتياط)

13. من هم أغلى 5 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم؟

  • الإجابة: محمد صلاح, أشرف حكيمي, رياض محرز, حكيم زياش, إسماعيل بن ناصر.

14. في أي سنة توفي لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير دييجو مارادونا؟

  • الإجابة: 25 نوفمبر 2020.

15. من هم أفضل العدّائين والعدّاءات العرب؟

الإجابة:

فئة الرجال:

  •  سعيد عويطة (المغرب).
  •  نور الدين المرسلي (الجزائر).
  • جواد غريب (المغرب).
  • هشام الكروج (المغرب).
  • رشيد رمزي (البحرين).

فئة النساء:

  • نوال المتوكّل (المغرب).
  • حسيبة بوالمرقة (الجزائر).
  • نزهة بدوان (المغرب).
  • حسنة بنحسي (المغرب).
  •  مريم يوسف جمال (البحرين).

اسئله عامه في الموسيقي

نعتقد أنك لم تصل إلى هنا عبتا – فأنت بالتأكيد مهتم بتعزيز معرفتك الثقافية في المجال الموسيقي.

في مايلي إليك 10 اسئله عامه في المجال الموسيقي:

1. من هم الملحنين الذين تألقت أسماؤهم في سماء الموسيقى العربية؟

الإجابة:

  • محمد عبد الوهاب (من مصر).
  • بليغ حمدي (من مصر).
  •  سيد درويش (من مصر).
  • رياض السنباطي (من مصر).
  • زكريا أحمد (من مصر).
  • سيد مكاوي(من مصر).
  • الأخوين الرحباني (من لبنان).
  • سهيل عرفة (من سوريا).
  • حسن عريبي (من ليبيا).

2. من هو شيلي غونزاليس؟

  • الإجابة: أشهر عازف بيانو في العالم.

3. من هم نجوم الموسيقى العرب الذين دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

الإجابة:

  • المصري تامر حسني.
  • اللبنانية صباح (الملقبة بالشحرورة).
  • السورية فايا يونان.

4. كم عدد درجات السلم الموسيقي؟

الإجابة: ثماني درجات.

5. ما هي أنواع السلالم الموسيقية؟

  • الإجابة: السلم الموسيقي الواحد, السلّم الموسيقي المتعدد, السلّم الموسيقي المُلحَّن.

6. ما هي أشهر الآلات الموسيقية القديمة في العالم؟

الإجابة:

  • أبواق توت عنخ آمون ( عمر الآلة: 3340 عام تقريباً ).
  • نايات جياهو (عمر الآلة: 7 آلاف – 9 آلاف عام).
  • مسماع الحصى أو Lithophones (عمر الآلة: من 7 إلى 10 آلاف عام).
  • آلة  الدوارة الخشبية  أو Bullroarer (عمر الآلة: نحو 20 ألف عام).
  • نايات جايتسن كلوسترل Geisenklösterle Flutes (عمر الآلة: 43 ألف سنة ).

7. ماهي أشهر الآلات الموسيقية العربية؟

  • الإجابة: آلة القانون, آلة الناي, آلة الدربوكة, آلة البندير, آلة الأسطوانة, آلة العود.

8. ما هي أنواع الموسيقى العربيّة؟

الإجابة:

  • التخت الشرقي أو الأوركسترا العربية
  • القصيدة أو شعر غنائي
  • موسيقى الراي
  • موسيقى الشعبي
  • الطقطوقة
  • الموشح
  • الموال

9. ما هي أنواع الموسيقى الأجنبية؟

الإجابة:

  • الموسيقى الكلاسيكية Classic Music
  •  السيمفونية Symphony
  • الكونشرتو
  •  الأوركسترا

اسئله عامه عن الحيوانات

إذا كنت شخص مهووس و محب للحيوانات فهذه اسئله عامه قد تهمك بشكل كبير.

في مايلي إليك 29 أسئلة عامة عن الحيوانات:

1. من هو الحيوان الأضخم في العالم؟

الإجابة: الحوت الأزرق

2. ما هو الحيوان المائي الذي يفتح إحدى عينيه أثناء النوم؟

الإجابة: الدولفين

3. ماهو أذكى حيوان على وجه الأرض؟

الإجابة: حيوان الشمبانزي

4. حيوان معروف أنه ليس له صوت فما هو؟

الإجابة: الزرافة

5. ما هو الحيوان الزاحف الذي يعرف بأنه لديه حاسة الشم في لسانه؟

الإجابة: الأفعى

6. ماهي الحشرة التي يستخرج منها خيوط الحرير؟

الإجابة: دودة القز

7. ماهي الحيوانات التي ورد ذكرها في كتاب الله تعالى؟

الإجابة: البقرة, النمل, النحل, الفيل, العنكبوت.

8. ما هو أصغر طائر على وجه الأرض؟

الإجابة: طائر الطنان

9. حيوان صاحب أقوى ذاكرة؟

الإجابة: الجمل

10. عيون النحلة كم عددها؟

الإجابة: خمس عيون

11. أغبى حيوان على وجه الأرض؟

الإجابة: الديك الرومي.

12. صغير الحصان ماذا يسمى؟

الإجابة: مهر

13. ماهو الحيوان البرمائي الذي لا يستطيع إخراج لسانه الكبير من فمه؟؟

الإجابة: التمساح

14. يوجد حيوان معروف أنه لا يشرب الماء إطلاقا فما هو؟

الإجابة: الكنغر

15. ماهي الحشرة السامة التي تموت عندما تقترب من النار؟

الإجابة: العقرب

16. أسرع حيوان بري على وجه الأرض ؟

الإجابة: الفهد

17. أسرع المخلوقات البحرية؟

  • الإجابة:  أسماك التونة

18. في أي مكان من العالم يعيش البطريق؟

  • الإجابة: منطقة القطب الجنوبي.

19. ماهي مدة حمل أنثى الفيل؟

  • الإجابة: حوالي 22 شهرًا.

20. كيف كان يتكاثر حيوان الديناصور؟

  • الإجابة: بوضع البيض

21. من هو الطائر الذي دفن أخيه و ورد ذكره في القرآن الكريم؟

  • الإجابة: الغراب

22. ما هي مدة حمل القطة؟

  • الإجابة:9 أسابيع .

23. ماهو الحيوان الذي لون دمه أزرق؟

  • الإجابة: الأخطبوط

24. ماهي الحيوانات التي عصت أمر الله عز وجل؟ وبما عصت أمره ؟

 الإجابة:

  • الحية: الثعبان ساعد إبليس على دخول الجنة بعد أن طرده الله تعالى منها.
  • الوزغ: نفخ في النار على سيدنا إبراهيم عليه السلام لتحرقه.
  • الفأر:  قام بتقطيع حبال سفينة سيدنا نوح عليه السلام.
  • الغراب:  لم ينفذ أوامر سيدنا نوح عليه السلام .

25. ما هو إسم صغير الأسد؟

  •  الإجابة: الشبل

26. ما هو اسم صوت الضفدع؟

  • الإجابة: نقيق

27. ماهو الحيوان الطائر الذي يستطيع تمييز اللون الأزرق؟

  • الإجابة: البومة

28. حشرة يمكنها أن تعيش لمدة 3 سنوات بدون طعام فما هي؟

  • الإجابة: العنكبوت

29. حيوان يُستخرج منه المسك، فمن هو؟

  • الإجابة: الغزال

اسئله عامه (الغاز)

أثبتت الدراسات أن الألغاز ، سواء كانت سهلة أو صعبة ، تلعب دورًا مهمًا في تعزيز وتفعيل كفاءة الدماغ وزيادة التركيز عند الإنسان.

ليس هذا فحسب ، بل إنها أيضًا وسيلة رائعة للترفيه والتسلية للكبار بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

في مايلي إليك 13 اسئله عامه (الغاز):

1. شيء يوصلك من منزلك إلى عملك دون أن يتحرك ، فما هو؟

  • الإجابة: الطريق.

2. شيء موجود في سماء الدنيا إذا أضفت إليه حرفًا واحدًا ، صار موجودًا على الأرض ، فما هو؟

  • الإجابة:  نجم —-> منجم.

3. إنسان قتل ربع سكان الأرض، فمن هو؟

  • الإجابة: قابيل قتل أخاه هابيل ، وكان سكان الأرض في ذلك الوقت أربعة (آدم وحواء والأخوان).

4. شيء ميز به الله عز وجل الإنسان عن الحيوان ، ما هو؟

  • الإجابة: العقل.

5. ما هي التي تأكل ولا تشبع؟

  • الإجابة: النار.

6. بيت  ليس فيه نوافذ ولا أبواب ، فما هو؟

  • الإجابة: بيت الشعر.

7. ما هو آخر الدنيا ؟

  • الإجابة: حرف الألف.

8. شيء تأكل منه ولا تأكله ؟

  • الإجابة: الصحن.

9. فاكهة لا يتغير اسمها ولو قراءته بالعكس فما هي؟

  • الإجابة: توت.

10. أين يوجد البحر بدون ماء؟

  • الإجابة: على الخريطة.

11. شئ لا يسير إلا بالضرب فما هو؟

  • الإجابة: المسمار.

12. ماهو الحيوان الذي إذا قُطع ذراعه نما غيره؟

  • الإجابة: نجم البحر.

13. ما هو الاسم أو اللقب الذي يطلق على سورة الفاتحة؟

الإجابة:

  •  أم الكتاب
  •  أم القراَن
  •  السبع المثاني

و في ختام هذا المقال ننصحك ياعزيزي القارئ أنه إذا كنت في تجمع عائلي أو جلسات مع الأصدقاء أو غير ذلك ، يمكنك ببساطة الاعتماد على جميع الاسئلة العامة الموجودة في هذا المقال كطريقة لاختبار معرفتك و في نفس الوقت لنقل العديد من المعلومات الثقافية العامة للآخرين.

وتذكر دائمًا أن زيادة معرفتك وثقافتك أمر لا يقدر بثمن – فكما يقول المثل القديم “أن تعرف شيء عن كل شيء خير لك من أن تعرف كل شيء عن شيء”

  • اترك تعليقا